اقدم لكم تجربتي مع شرب البابونج يوميا

اقدم لكم تجربتي مع شرب البابونج يوميا
تجربتي مع شرب البابونج

تجربتي مع شرب البابونج يوميا | يبدو أن فوائد شاي البابونج غير محدودة إلى حد ما، وإذا لم تكن بالفعل على متن قطار البابونج فأنت في الواقع متأخرة ببضعة قرون، لقد تم استخدام البابونج لخصائصه الطبية لعدة قرون! إنه علاج منزلي طبيعي للحساسية، والالتهابات، وتشنجات العضلات، والأرق، والقرحة، وحتى جدري الماء … والقائمة تطول.

هذه تجربتي مع شرب البابونج يوميا

أولا، أنا لست طبيبا بأي حال من الأحوال، لقد بحثت في البابونج لأعطيك أفضل المعلومات الممكنة، لأني كنت مهتمًا بفوائد ومخاطر شاي البابونج لأنه أحد أنواع الشاي المفضلة لدي (بخلاف الأسود) التي أشربها يوميًا.

من المهم ملاحظة أن الدراسات التي أجريت على البابونج لا تستخدم الشاي أو حتى البيانات البشرية في معظم الأوقات، هناك العديد من الطرق لاستخدام واختبار آثار البابونج ونقعه في الماء ما هو إلا أحد هذه الطرق.

يمكنك أيضًا تبخيره وعمل علاج موضعي أو مستخلص البابونج وحتى إضافته إلى الحبوب، إذا كنت تستهلك البابونج كحبوب أو مستخلص، فسيحتوي البابونج على تركيز أعلى بكثير، الدراسات التي أجريت إما في بيئة معملية أو على الفئران، وهذا يعني أنه من النادر أن يكون لديك دراسة بشرية.

هذا لا يعني أن شرب كوب واحد من شاي البابونج في اليوم ليس له فوائد!

إذن، ما هو البابونج؟

البابونج هو نبات مزهر في عائلة نبات Asteraceae، ويعرف أيضًا باسم عائلة الأقحوان، لها بتلات بيضاء مع مركز أصفر لامع، يوجد في الواقع عدة أنواع مختلفة من البابونج، اعتمادًا على المكان الذي تمت زراعته فيه، الأنواع الأكثر شيوعًا هي البابونج الروماني (وتسمى أيضًا الإنجليزية) والبابونج الألماني، على الرغم من أنه أقل شيوعًا إلا أن هناك أيضًا البابونج المصري والمغربي.

الفرق بين كل بابونج ليس فقط بلد المنشأ، على الرغم من أنه لا يزال غير واضح، فقد يكون لديهم أيضًا اختلافات طفيفة في تركيبتهم الكيميائية، بشكل عام يحتوي البابونج على 120 مركبًا فريدًا بما في ذلك عدد لا يحصى من مضادات الأكسدة والفلافونويد، بالنسبة للجزء الأكبر البابونج الألماني هو ما يستخدم في الطب وفي معظم الدراسات.

فوائد البابونج … كل ذلك بفضل Apigenin

يمكن ربط معظم الفوائد الصحية للبابونج بمضادات الأكسدة apigenin (تذكر أن مضادات الأكسدة تساعد في تخليص الجسم من الجذور الحرة الضارة!)، هذا ما يجعل البابونج زهرة قوية!

يمكنك العثور على Apigenin في البصل والبرتقال والكرفس والجريب فروت، يظهر أيضًا في أعشاب أخرى مثل البردقوش والبقدونس والكزبرة والريحان.

ومن أهم فوائده:

  • يساعد على النوم الهادئ.
  • يزيل أثار التوتر والقلق.
  • تقوية المناعة مع خصائص مضادة للبكتيريا.
  • شاي البابونج له خصائص مضادة للالتهابات.

البابونج مهم يوميا لعملية الهضم

يمكن أن يكون البابونج قابضًا لمشاكل في منطقة الجهاز الهضمي لأنه مضاد للتشنج، مما يعني أنه يساعد في تقليل التشنجات داخل الجسم، بما في ذلك المعدة والأمعاء، كما أنه يحتوي على مركبات مريرة تسمى cesquiterpene lactones، والتي تحفز البنكرياس على إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي اللازمة لتفتيت الطعام.

وبسبب تأثيره المهدئ على الجسم، يمكن أن يكون البابونج مفيدًا بشكل خاص لمشاكل الجهاز الهضمي المرتبطة بالتوتر، مثل المعدة العصبية (المعروف أيضًا باسم متلازمة القولون العصبي أو القولون العصبي)، إذ أن الكثير من الاختلالات في الجهاز الهضمي هي أحد أعراض الإجهاد، بما في ذلك القولون العصبي، أو الارتجاع، أو الإسهال، لذا فالبابونج هو عشب مثالي لإدارة استجابتنا للضغط بلطف، لذلك قد لا تعاني من أعراض الجهاز الهضمي لتبدأ.

على الرغم من كون البابونج أحد أكثر أنواع شاي الأعشاب أمانًا للشرب، لا تزال هناك بعض المخاطر التي يجب الانتباه إليها، لا يشبه البابونج أنواع شاي الأعشاب الأخرى أو الكركديه على سبيل المثال، والتي تنطوي على الكثير من المخاطر المحتملة.

قد يعجبك أيضا: فوائد شرب البابونج قبل النوم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *