اليك فوائد شرب البابونج قبل النوم تعرفي عليها

بعد يوم طويل، تصنع كوبًا من شاي البابونج وتستقر على الأريكة ببطانية دافئة، وكتاب مشتت للانتباه، وكوب على البخار، إنها ليست مجرد طقوس توفر هذا التأثير المهدئ، حيث يحتوي البابونج في الواقع على الكثير من الفوائد الصحية المدهشة، من تحسين النوم والهضم إلى تهدئة القلق وتحسين البشرة، يعتبر البابونج عشبًا لطيفًا للغاية وداعمًا لجميع الأعمار ويمكن تناوله يوميًا وهذه اهم : فوائد شرب البابونج قبل النوم .

يساعد شاي البابونج على النوم

إنه غطاء ليلي كلاسيكي لسبب ما – ليس فقط ضوء البابونج والرائحة الحلوة اللطيفة، ولكن العشب الخالي من الكافيين هو دعم مثالي للنوم لأنه لا يجبر جسمك على أي شيء؛ لا يزعجك، يهدئك، أو يجعلك تشعر بالنعاس، هذا التأثير يشبه تلقي تدليك لطيف وبطيء، دقيق ومريح وفعال للغاية.

يُظهر العلم أنه يساعد أيضًا، حيث وجدت دراسة صغيرة نُشرت في مجلة التمريض المتقدم أن الأمهات الجدد اللائي يشربن شاي البابونج كل يوم لمدة أسبوعين ينمن بشكل أفضل (على الرغم من أنهن لم يكن بمقدورهن تحديد ما إذا كانت التأثيرات استمرت لفترة طويلة).

وجدت دراسة أخرى صغيرة نشرت في مجلة التعليم وتعزيز الصحة أن المرضى المسنين الذين تناولوا مستخلص البابونج ينامون بشكل أفضل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، الفكرة هي أن مادة الفلافونويد الموجودة في البابونج، ترتبط بمستقبلات في الدماغ قد تساعد الشخص على الشعور بالنعاس.

بالإضافة إلى ذلك، فإن رائحة عشب البابونج نفسها تخلق تأثيرًا مريحًا مثاليًا للنوم المضطرب، لذلك استمتع بها قبل أن تضغط على الوسادة بحوالي ساعة أو ساعتين لتجنب دورات الحمام في منتصف الليل، ولا تتردد في إضافة القليل من الحليب والعسل عندما تريد تغيير شكل النكهة، تعطي أعشاب البابونج أيضًا طعمًا رائعًا عند مزجها مع عناصر مهدئة أخرى، كما هو الحال مع الفانيليا وعسل مانوكا.

البابونج يعالج التوتر والقلق

عند الحديث عن التوتر قد يكون البابونج مفيدًا لأولئك الذين يعانون من القلق أو مستويات التوتر أعلى من المعتاد، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم السبب، ولكن وجدت دراسة صغيرة نشرت في Phytomedicine أن تناول مستخلص البابونج يقلل من الأعراض المتوسطة إلى الشديدة لاضطراب القلق العام، يحتاج العلماء أيضًا إلى مزيد من البحث في المخاطر والفوائد، لكن Mayo Clinic تقول إن البيانات المحدودة أظهرت أن الاستخدام قصير المدى آمن بشكل عام ويحتمل أن يكون فعالًا في تقليل الأعراض، فقط ضع في اعتبارك أن البابونج قد لا يعمل بنفس الطريقة مع الجميع، لذلك من الأفضل دائمًا استشارة طبيبك قبل البدء في أي نوع من خطة العلاج الطبي.

هل شرب البابونج له آثار سلبية؟

في حين أن شاي البابونج له آثار جانبية قليلة أو معدومة على معظم الناس، إلا أن أولئك الذين يعانون من الحساسية الموسمية الشديدة قد لا يتحملونها جيدًا، ولا يجب أن تشربه النساء أثناء الحمل، أو إذا كنت تتناول مميعات الدم.

يمكن أن يسبب أيضًا غثيانًا خفيفًا إذا كان لديك معدة حساسة وشربت كثيرًا، ولهذا السبب يقترح البدء بكوب واحد يوميًا – تحتوي كيس الشاي عمومًا على ½ إلى 1 جرام من البابونج، ويجب أن تنقع بثمانية أونصات من الماء – وتزيد إلى ثلاثة أكواب يوميًا إذا رغبت في ذلك، فقط ضع في اعتبارك أنه مثل أي شاي، يعتبر البابونج مدرًا خفيفًا للبول، لذا قد تضطر إلى استخدام الحمام كثيرًا.

خلاف ذلك، بمجرد أن تبدأ في احتساء البابونج بشكل منتظم، يمكن أن تنغمس في هذه الفوائد الصحية خاصة فوائد شرب البابونج قبل النوم فهو يساعد بشكل كبير على التخلص مم الارق والنوم الهادئ.

قد يعجبك أيضا: اقدم لكم تجربتي مع شرب البابونج يوميا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *